أخبار عاجلة

: الهجرة تكشف تفاصيل جديدة عن وثيقة التأمين للمصريين بالخارج

: الهجرة تكشف تفاصيل جديدة عن وثيقة التأمين للمصريين بالخارج
بالبلدي: الهجرة تكشف تفاصيل جديدة عن وثيقة التأمين للمصريين بالخارج

belbalady.net قال السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، إن "هناك وثيقة  التأمين الاختيارية تلبية لطلبات المصريين بالخارج خاصة من العاملين بدول الخليج، حيث  تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين لإصدار  "وثيقة التأمين الاختياري للمصريين بالخارج" بدءًا من يناير المقبل 2022".

وأضاف عمرو عباس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، المعروض عبر فضائية "سي بي سي"، أنه سيتم إتاحة وثيقة الحوادث الشخصية

للمصريين العاملين بالخارج، والتي تم اعتمادها من  الهيئة العامة للرقابة المالية، ليتم العمل بها،  لتغطي المصريين العاملين بالخارج من حاملي تصاريح العمل، في حالات  الوفاة لعودة الجثمان،  وذلك في حدود مبلغ تأمين وقدره 100 ألف جنيه.

وتابع عمرو عباس، أن ٣٠٠ جنيه عند الإصدار الأول للجواز بالتعاون مع وزارة الداخلية، و١٠٠ جنيه للتجديد سنويًا لوثيقة

تأمين الحوادث الشخصية للمصريين بالخارج، ويتم فتح حساب بالبنك المركزي تصرف منه تعويضات للمستفيدين بالوثيقة، سواء في حالات نقل الجثمان أو التأمين ضد الحوادث الشخصية.

وأشار  مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات إلى ان  أنه تم تعديل بعض بنود النظام الأساسي للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج لتتماشى مع إضافة تأمين الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج، وتم اعتمادها  تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه في البروتوكول الذي تم توقيعه بين وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين أثناء مؤتمر التأمين وإعادة التأمين بشرم الشيخ سبتمبر الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: رفع 320 طن من القمامة والمخلفات بسنورس فى الفيوم
التالى بالبلدي: الصحة: تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 39 وفاة

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??